¨°o.O (فيونكات بنات) O.o°¨


للفله والصرقعة والحركات الكوول  
الرئيسيةالبوابهاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول





شاطر | 
 

  لغز قصة صانع الاحذية (ادخلوووااااا بسرعة، اللغز جنااااااااااان)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبوبه الكل
فيونكة جدييدة
فيونكة جدييدة
avatar

عدد المساهمات : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2011

مُساهمةموضوع: لغز قصة صانع الاحذية (ادخلوووااااا بسرعة، اللغز جنااااااااااان)    الخميس سبتمبر 08, 2011 7:26 pm

يحكي انه في قديم الزمان كان هناك صانع احذية ماهر جدا لكنه كان فقير جدا. وذات يوم اعلن الملك انه يريد حذذاء ليس له مثيل في كل البلاد ومن يصنع له هذا الحذاء ستكون له مكافاة ضخمة وكان صانع الاحذية في بيته عند سمع هو واسرته صوت المنادي وهو ينادي بهذا الخبر في الشارع فقالت له زوجته: انت صانع احذية ماهر وعليك ان تصنع حذا الملك وبالتأكيد ستفوز بالمكافأة .
كان صانع الاحذية متردد ويخشي الفشل لكن زوجته وابنائه شجعوه فظل في حجرته شهرا كاملا يصنع حذاء الملك ولا يخرج للناس .وبعد شهر خرج صانع الاحذية بحذاء رائع جدا انبهرت به زوجته وابنائه واكدوا له انه هو الفائز.
وفي اليوم المحدد ذهب صانع الاحذية الي قصر الملك ليقدم له الحذاء ولكن كان صانع الاحذية قبل ان يدخل للملك يقوم الحراس بتفتيشه جيدا ويروا كل ما معه.
ورأي الحراس الحذاء الرائع وايقنوا انه الفائز بالمكافأة الضخمة فأمسك حارس البوابة الرجل وقال له: اعلم انه عليك ان تعطيني نصف ما يعطيك الملك وإلا اتهمتك بالخيانه وجعلت الملك يلقيك في السجن.
رد عليه صانع الاحذية: ولكن هذا ليسمن حقك فقد تعبت وحدي .قال الحارس والشر علي وجهه: هذا امر .. ولقد انذرتك... وافق صانع الاحذية من شدة خوفه وتحرك نحو باب حجرة العرش .
وهناك اوقفه حارس الحجرة وقال له:اعلم ان عليك ان تعطيني نصف ما يعطيك الملك والا اتهمتك بالخيانه وجعلت الملك يأمر بقتلك. قال صانع الاحذية: ولكن هذا ظلم.. لقد تعبت وحدي. وهذا ليس من حقك. قال الحارس في شر واضح:هذا امر واذا لم تنفذ ما اقول سأقضي عليك. ومن خوفه وافق صانع الاحذية علي ما يقوله الحارس.و دخل صانع الاحذية الي الملك وهو يتمني الا يفوز. ولكن الملك عندما رأي الحذاء اعجب به جدا. وعرضه علي وزراءه وكل من في مجلسه فأعجب به الجميع.
قال الملك للصانع: هذا حذاء رائع وعليك ايها الرجل ان تطلب ما تشاء مكافأة لك. بدي علي صانع الاحذية الحزن ولم يجب فتعجب الجميع من موقفه فقرر الملك عليه قوله وفكر صانع الاحذية ماذا يفعل. وفجأة جاءت في عقله فكرة فقال صانع الاحذية للملك: مولاي الملك انى اطلب 1000 جلدة علي ظهري اندهش الملك وجميع الحاضرين فقال الملك في تعجب: تطلب 1000 جلدة مكافأة لك ؟ !!! فقال الرجل في اصرار: نعم يا مولاي.. ارجوك ان تحقق لي رغبتي.
قال الملك: اشعر أن بالأمر سرا ولكني اوافق علي طلبك.
والتفت الي الجلادج وقال: امرنا بجلد صانع الاحذية 1000 .....


في رأيكم لماذا طلب صانع الاحذية من الملك ان يجلد 1000 جلدة مع ان من حقه ان يأخذ مكافأة
اول ( 5 ) عضوات تجيب عن اللغز لهم عندي مكافأة اسررررررررررعواااااااااااااااااااااااا
ولكن عليكم اولا ان تركزوا قبل الاجابة لان الاجابة التي ستجيبون عليها لن تتغير وسوف تثبت من فضلكوا لا يسمح تبديل الاجابة او مشاركة عضوة اكثر من مرة ان كانت اجابتها خاطئة او حتي صحيحة ان تم اي تغير يا عسولين في القوانين
انا آسفة سنلغي اسمها ضمن الخمس عضوات اي استفسار ان حاضرة وموجودة يا سكر ارجو للجميع التوفيق

مع تحيات زهرة الفؤاد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لغز قصة صانع الاحذية (ادخلوووااااا بسرعة، اللغز جنااااااااااان)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°o.O (فيونكات بنات) O.o°¨  :: °•( المنتدى الادبي )•° :: | منتدى القصص والروايات ~-
انتقل الى: